العربيةEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsEspañol
 
 
 
 
image_pdfimage_print

ما هي أسباب عدم فصل الثلاجة
تتعرض الثلاجات إلى أنواع عديدة من المشاكل التي من المرجح أنّها مبنية على أعطال يجب حلها، في حين تتعدد أسباب عدم فصل الثلاجة مما يسبب مشكلة تثير الإزعاج لدى الكثيرين، حيث إن الثلاجات في طبيعة حالها تعمل لمدة ساعة من التشغيل مع فترة استراحة قصيرة قد تصل إلى خمسة دقائق، فلا بد من فترة الراحة تلك للمحافظة على سلامة الثلاجة وتقديم جزء من الراحة للموتور.

1- خطأ في وحدة التحكم
في الثلاجات المصنوعة وفق التقنيات الحديثة يمكن أن تكون وحدة التحكم الإلكترونية هي أحد أسباب عدم فصل الثلاجة، فإنّ أيّ عطل فيها يسبب عدم ارسال الإشارات بشكل صحيح إلى وحدات التبريد الأخرى مما يسبب أنّ الثلاجة سوف تبقى على اتصال دائم بالكهرباء ولن تتوقف.

2- ضيق المساحة
تأكد من دليل الاستعمال الخاص بالثلاجة المسافة المناسبة لتركها بين الثلاجة والجدران المحيطة بها.
مشكلة ضيق مساحة الغرف التي توضع بها الثلاجات تؤثر على درجة الحرارة حيث ترتفع في محيط البراد مما يسبب عدم حدوث تبريد جيد في داخله وبالتالي تضطر وحدات التبريد إلى أن تبقى في وضعية العمل لأن الحرارة داخل البراد ما زالت مرتفعة.

لذلك يجب إبعاد الثلاجة عن الحائط قد الإمكان والمحافظة على تهوية الغرف التي توضع بها الثلاجات، ويفضل إبعادها عن أماكن صدور الحرارة مثل الفرن الكهربائي.

3-
إن أحد أسباب عدم فصل الثلاجة هو الأضرار الميكانيكية في المبردات مما يسبب تسرب لغاز الفريون حيث ينخفض حجمه بشكل كبير مما يسبب ارتفاع في درجة حرارة الثلاجة مما سيسبب أن ضاغط الثلاجة (الكومبروسر) سوف يُجبر على محاولة حق الفريون المنخفض الضغط مما يسبب أن الثلاجة سوف تبقى تعمل لأن درجة الحرارة بالأصل داخل الثلاجة ما زالت مرتفعة.

4- مشاكل في باب الثلاجة

باب ثلاجة مفتوح، ويظهر عند السهم الكاسكيت الذي يحيط بالباب.
عند النظر إلى الوجه الجانبي من باب الثلاجة سنجد أنّ هناك قطعة جلدية (كاسكيت) تلتف على محيط الباب وعلى وجهه الذي ينطبق على الثلاجة، قد يتم اكتشاف أن هنالك فرق بين البراد ذاته وبين الباب مما يسبب في تسرب الحرارة الباردة من الداخل إلى الخارج ودخول تيارات من الهواء الساخن إلى البراد مما يسبب في ارتفاع درجة حرارته بشكل ملحوظ.

ذلك هو الذي يجبر أن تبقى وحدات التبريد على العمل بشكل مستمر دون توقف، لحل هذه المشكلة يجب التأكد من أنّ الثلاجة موضوعة على سطح أفقي دون أي ميول، ثم يجب إحضار مجفف الشعر الساخن وتوجيهه نحو القطعة الجلدية. ثم إغلاق الثلاجة سنلاحظ أنّه حدث انطباق تام ولم يعد هنالك إمكانية لحدوث أي تسريب.


mbsmgroup.tn:
الوسوم : , , , , ,


اضف تعليق