العربيةEnglishFrançaisDeutschItalianoPortuguêsEspañol
 
 
 
 
image_pdfimage_print



يجب ألا ينتقل الزيت الموجود في علبة المرافق الخاصة بالضاغطات بكميات زائدة إلى دائرة التبريد حتى تتمكن من أداء دور التزييت بشكل صحيح. ومع ذلك ، من الصعب منع كمية معينة من الزيت من الهروب من علبة المرافق في قطرات دقيقة أثناء التشغيل.

لا مفر من هجرة الزيت هذه ، انخفاض الضغط ، بدء تشغيل الضاغط بشكل متكرر ، درجة حرارة تبخر منخفضة ، ومع ذلك يجب أن تكون قادرة على الدوران في جميع أنحاء دائرة التبريد والعودة إلى مبيت الضاغط ، وهو سيناريو ممكن تمامًا في التركيبات الصغيرة ولكن أكثر عشوائية في معظم الأحيان منشآت معقدة.
لاحظ أيضًا أن الوجود المفرط للزيت في المبخر والمكثف من المرجح أن يقلل من الأداء العام للتركيب ، والزيت المتراكم في طبقات رقيقة حول الأنابيب سيعمل كعازل يمنع انتقال الحرارة.

ولتجنب كل الإزعاج ، فإننا نستخدم فاصل زيت يوضع مباشرة على تفريغ الضاغط.
يتمثل دورها ، كما يوحي اسمها ، في فصل الزيت الموجود في الأبخرة الخارجة من الضاغط وإعادة توجيهه إلى علبة المرافق عبر جهاز تعويم.
لفصل الزيت عن المبرد ، سيتم استخدام عمليتين مدمجتين ، إجراء طرد مركزي ناتج عن حركة حلزونية (حواجز + غربال) وتغيير مفاجئ في اتجاه تدفق للسماح للزيت بالترسب في قاع الفاصل وتكون قادرة على إلى علبة المرافق عن طريق الجاذبية التي تنظمها إبرة تعويم. 

 

mbsmgroup.tn:


اضف تعليق